تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : بحث مدعم 
عنوان الوثيقة :
إنشاء مركز معلومات صحفي وطني سعودي : دراسة استكشافية
Establish an information center and a national news Arabia: an exploratory study
 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : يهدف هذا البحث إلى معرفة دور كل من مدير الإنتاج ومدير التسويق في عملية تطوير إستراتيجية المنظمة الصناعية ( MS ) . وباستخدام عينة البحث المكونة من شريحتين : 76مدير إنتاج ، 69 مدير تسويق من قطاعين صناعيين هما المواد الغذائية والمواد الكيماوية والمنتجات البلاستيكية ، وجد الباحث أن مدراء الإنتاج لا يزالون لا يشاركون بدرجة كبيرة تماثل مشاركة مدراء التسويق في عملية تطوير إستراتيجية المنظمة الصناعية . وعليه فإن رضاءهم بالنسبة لهذا الدور تراوح ما بين " رضى تام " إلى " رضى متوسط " . وباستخدام الأسلوب الإحصائي اللا معملي ( M-W ) اتضح وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مراحل تطوير الإستراتيجية الصناعية بين مدراء الإنتاج والتسويق . 
سنة النشر : 1423 هـ
2003 م
 
اسم الداعم : جامعة الملك عبدالعزيز 
سنة الدعم : 1423 هـ
2003 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Wednesday, April 30, 2008 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
خالد منصور الشعيبيalshouabi, khaled mansourباحث رئيسيدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 30287.docx docx 

تحميل الصفحة

الرجوع إلى صفحة الأبحاث